ماهر هاشم سكرتير عام مساعد محافظة الإسماعيلية بتفقد العديد من المحال التجارية فايد لضبط المخالفين عن القانون.

ماهر هاشم سكرتير عام مساعد محافظة الإسماعيلية بتفقد العديد من المحال التجارية فايد لضبط المخالفين عن القانون.

كتبت ستيره عطيه ./خالد فؤاد

قام اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، مساء يوم الثلاثاء، بتفقدعددا من المحال التجارية بمركز ومدينة فايد؛ بمحافظة وذلك بناء على توجيهات محافظ. الإسماعيلية
يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.
وذلك بحضور ومتابعة الاستاذ أحمد منصور مدير عام مديرية التموين، ورئيس مركز ومدينة فايد ونائب رئيس المركز والمدينة ومفتش تموين

وذلك من أجل التأكد من التزام أصحاب تلك المحال التجارية بتطبيق الأسعار الرسمية وتقديم سلع غذائية مطابقة للاشتراطات الصحية والبيئية..
وقال ( ماهر هاشم.)ضرورة الالتزام بالأسعار
ووجَّه السكرتير العام المساعد أصحاب المحال التجارية بضرورة الالتزام بالأسعار الرسمية المناسبة للسلع الأساسية وعدم المغالاة فيها ؛ مراعاة للمواطن البسيط وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك..
وأكد أيضا السكرتير العام المساعد إلى المتابعة المستمرة من مديرية التموين والتجارة الداخلية للتأكد من اتباع توجيهات وزارة التموين والالتزام بضوابط السوق، والالتزام بالفواتير المعتمدة والمميكنة وبيان الأسعار والتأكيد على الإعلان عن الأسعار والالتزام بالأسعار المعلن عنها..
وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية. .

زر الذهاب إلى الأعلى