غير مصنف

فيديو|أردوغان يطلق على مولودة نجت من الزلزال “عائشة بتول”

زار الرئيس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، عدد من مصابي الزلزال وأهالي وذوي القتلى الذين قضوا خلال أعنف كارثة طبيعية في البلاد.

وخلال زيار أردوغان مدينة “تشام ساكورا الطبية”، في منطقة باشاك شهير بإسطنبول، اطمئن أردوغان على مولودة لأم ناجية من الزلزال، وأطلق عليها أردوغان اسم ” عائشة بتول”، بعد أن طلبت الأم منه أن يسميها.

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل في تركيا، الرئيس أردوغان وهو يرفع الأذان في أذن الطفلة، التي نجت هي ووالدتها من الزلزال المدمر، الذي أودى بحياة أكثر من 30 ألف شخص.

ولليوم التاسع على التوالي، تتواصل في ولاية هاتاي التركية جهود البحث والإنقاذ تحت أنقاض المباني المدمرة جراء الزلزال المزدوج، الذي ضرب جنوبي تركيا، أملاً في العثور على ناجين.

وتستخدم الفرق أجهزة خاصة لرصد أي أصوات لناجين بين الأنقاض، فضلاً عن الكلاب المدربة، فيما تقوم أخرى برفع الركام.

ولا تزال الفرق تكثف جهودها في أنقاض بناء “معدن أوغلو” بحي “الجمهورية” في هاتاي، بعد سماعهم ليلاً صوتاً قادماً من بين الركام.

وفي 6 فبراير/شباط الجاري، ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا، بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة، ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

الحدث الاخبارية 24

شبكة مراسلين هي منصة إخبارية تهتم بالشأن الدولي والعربي وتنشر أخبار السياسة والرياضة والاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى