أخبار محلية وعالمية

وزراء البيئة والرى والتموين يُطلقون خطة لحماية الموارد المائية من التلوث الصناعي

كتب : رافت عبده 

 اجتمعت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ووزير الموارد المائية والرى الدكتور هانى سويلم ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بمقر وزارة البيئة لمناقشة سبل التنسيق المشترك لحماية الموارد المائية من التلوث بمنشآت صناعة السكر.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية تحسين نوعية المياه كأحد أهم أولويات الوزارة، مشيرة إلى العمل على تحفيز المنشآت الصناعية للالتزام بالضوابط البيئية حفاظًا على البيئة من خلال برنامج التحكم في التلوث الصناعي.

من جانبه، أوضح الدكتور هانى سويلم اهتمام الوزارة الدائم بملف نوعية المياه للحفاظ على الصحة العامة وجودة مياه الشرب والمحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى الحفاظ على نوعية المياه بالمصارف الزراعية للاستفادة منها لتقليل الفجوة بين الموارد والاستخدامات المائية في مصر.

وذكر الدكتور علي مصيلحي أن الدراسة الفنية التي تم إعدادها من خلال برنامج التحكم في التلوث الصناعي ستساهم في توفير استهلاك المياه التي تستخدم لصناعة السكر، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة.

شهد الاجتماع استعراض الدراسة الفنية والإقتصادية الخاصة بالتعامل مع المخلفات السائلة الناتجة عن مصانع انتاج السكر، والتي تم إعدادها من خلال برنامج التحكم في التلوث الصناعي – المرحلة الثالثة (EPAP III‏) التابع لوزارة البيئة.

وتضمنت الدراسة تقييمًا شاملاً لآثار التلوث الصناعي على الموارد المائية، واقتراح حلول تقنية واقتصادية لمعالجة المخلفات السائلة من مصانع السكر، مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأكد الوزراء على أهمية التعاون بين الوزارات المعنية لتنفيذ توصيات الدراسة وتحقيق أهدافها في حماية الموارد المائية من التلوث الصناعي.

#وزارة_البيئة #وزارة_الرى #وزارة_التموين #حماية_الموارد_المائية #التلوث_الصناعي #صناعة_السكر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى