أخبار محلية وعالمية

أدعية النصف من شعبان

تهل علينا اليوم ليلة النصف من شعبان، وهي ليلة من الليالي المباركة والكريمة في الإسلام، والتي يستحب الإكثار فيها من الاستغفار والدعاء.

وقالت دار الإفتاء المصرية، في فيديوهات عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب»، إن هناك عدد من الأدعية النبوية التي يستحب الدعاء بها في النصف من شعبان وأيضا عدد من الأعمال المستحبة.

وأكدت الإفتاء، أن ليلة النصف من شعبان، التي تبدأ بعد أذان المغرب اليوم الاثنين، واحدة من خير الليالي في العام، وعلى المسلم العاقل أن يحرص على استغلالها واغتنام فضلها من خلال الاجتهاد في عبادة الله عز وجل في هذه الليلة دونا عن غيرها من باقي الليالي.

وبالحديث عن أدعية النصف من شعبان وأفضل الأعمال المستحبة، فيستحب في هذه الليلة وغيرها الإكثار من الطاعات وعبادة الله عز وجل، والصيام، وقيام الليل في هذه الليلة المباركة، فضلا عن قراءة القرآن والتسبيح والدعاء والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والدعاء للنفس والغير.

أدعية ليلة النصف من شعبان

وقالت «الإفتاء» إن رفع الأعمال في ليلة النصف من شعبان، يعد رحمة من الله سبحانه بعباده، لأن بعد شعبان يحل شهر رمضان، الذي تزداد فيه همة الكثير من العباد لطاعة الله وعبادته، ويكون نصف شعبان أو أواخره فترة استعداد لاستقبال هذا الشهر وترفع أعمال العبد على هذا الحال.

ومن الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلم سواء في ليلة النصف من شعبان أو غيرها:

اللهم اعف عنا واغفر لنا وارحمنا

اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اللهم ارزقنا رزقا حلال طيبا مباركا فيه

ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما

وغيرها من الأدعية التي يسأل العبد المؤمن ربه فيها من خير الدنيا والآخرة سواء في ليلة النصف من شعبان أو غيرها.

الحدث الاخبارية 24

شبكة مراسلين هي منصة إخبارية تهتم بالشأن الدولي والعربي وتنشر أخبار السياسة والرياضة والاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى